الجمعة، 12 أبريل 2019

التسوق عبر الانترنت واسترداد المال اثناء التوصل بمنتوجات خاطئة

التسوق عبر الانترنت واسترداد المال اثناء التوصل بمنتوجات خاطئة 

اصبح التسوق او ما يعرف بالشراء عبر المتاجر والمواقع الالكترونية عبر الانترنت من الموضة ، فهذا العصر هو عصر التسوق واستخدام الانترنت بكثافة ، والمنافسة اصبحت شرسة بين الافراد ومختلف الشركات العالمية للاستحواذ على مكانة في هذا العالم الافتراضي والذي يجمع العالم في مكان واحد ، وبالتالي فهو مكان او كنز من الزبائن سواء للشركات او المسوقين 
ولهذا تسعى العديد من الشركات والمسوقين لتقديم خدمات افضل ، سواء من خلال الاسعار او الشحن المتنوع وكذلك الدعم ما قبل البيع وبعده ، رغم كل هذا لا زالت بعض التخوفات من بعض الافراد الذين لم يسبق لهم الشراء عبر الانترنت ، تخوفات من عدم التوصل بالمشتريات او الحصول على مشتريات غير التي قاموا باقتنائها ...

التسوق عبر الانترنت واسترداد المال اثناء التوصل بمنتوجات خاطئة

ولهذا في هذه التدوينة سنتحدث عن طريقة استعادة او استرجاع المال عند التوصل بمشتريات غير التي طلبتها ، فالعديد من المتاجر الالكترونية تقدم هذه الخدمة من اجل ارضاء زبائنها ، لكن قبل ان تتسوق او تشتري عبر الانترنت ، يجب ان تنتبه للعديد من الامور ، ومن بين هذه الامور :
- هل ذلك المتجر الالكتروني شهير وقديم العهد 
- هل يتم الشحن نحو بلدك ؟ هل ذلك المنتوج الذي تود اقتنائه غير محظور في بلدك ؟
- هل البائع بذلك المتجر لديه سمعة طيبة من حيث التقييم Reviews الايجابي ؟ والمدة التي يتم التوصيل فيها ؟
ولا ننسى احد الامور الهامة او الحيل التي يستخدمها البعض للايقاع بالزبائن فيما يعرف بالخطة الذكية ، لكنها في الحقيقة خطة ماكرة تصنف ضمن النصب والاحتيال ، الا وهي الصور حيث يظهر بعض التجار صور لمنتوج وعند طلبه تتوصل بمنتوج اخر او صورة لذلك المنتوج 😂 😂 ولهذا قبل الشراء من اي متجر او موقع الكتروني انتبه جيدا للصور والوصف Description ، والامور التي ذكرناها ، والاهم تعامل مع متاجر شهيرة تعيد اليك مالك اثناء التوصل بمنتوجات غير التي توصلت بها ، ومن بين تلك المتاجر التي تعاملنا معها واستعدنا اموالنا بعد التوصل بمنتوجات خاطئة ، متجر بانكود وكذلك جيربيست
وهذه صورة لاسترداد المال من موقع بانكود ، وذلك بعد التوصل بمنتوج لا يتناسب مع المنتوج الذي طلبنا 
التسوق عبر الانترنت واسترداد المال اثناء التوصل بمنتوجات خاطئة

حيث اشترينا عدة منتوجات واثناء التوصل بها ، لاحظنا ان احد المنتوجات لا يتناسب مع المنتوج الذي طلبنا ، وبطريقة سهلة راسلنا دعم بانكود بالمشكل وذلك من خلال البريد الالكتروني التالي : mservice@banggood.com
اخبرنا ان نرسل له رقم السلعة وصورة لذلك المنتوج الخاطئ wrong item delivered الذي توصلنا به ، وذلك ما قمنا به ، وفي اقل من 24 ساعة توصلنا برسالة عبر البريد الالكتروني تخبرنا ، انه ثم استرداد المال نحو البنك الذي استخدمناه للشراء ، وهذه صورة لتلك الرسالة 

التسوق عبر الانترنت واسترداد المال اثناء التوصل بمنتوجات خاطئة

اما فيما يخص المنتوج الخاطئ فقد احتفظنا به ، اي حصلنا عليه بالمجان لان الخطأ ناتج عن البائع ، اي ببساطة فحتى لو اختلف الامر فقط في اللون فيمكنك طلب استرداد المال او الحصول على منتج آخر ...

المصدر

0 التعليقات: