معركة بقيمة مليار دولار من باي بال PayPal للسيطرة على سوق معالجة المدفوعات
باي بال PayPal تشن حربا بقيمة مليار دولار للسيطرة على سوق معالجة المدفوعات ، حيث تسعى الشركة إلى الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال الدفع عبر الإنترنت ، في تتنافس مع شركات مثل Stripe و Adyen و Square ...
في عام 2022، بلغت إيرادات باي بال 26 مليار دولار ، منها 16 مليار دولار من ارباح من رسوم معالجة المدفوعات ، لكن المنافسة في مجال معالجة المدفوعات آخذة في الارتفاع
حيث اصبحت سترايب Stripe، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو ، احد اكبر منافسي باي بال ، فقد اصبحث تجذب المزيد والمزيد من العملاء ، بما في ذلك الشركات الناشئة الكبرى مثل Instacart و Airbnb ...
وسترايب ليس المنافس الوحيد لباي بال ، فهناك العديد من الشركات التي اختارت المنافسة على مجال معالجة المدفوعات ، مثل اديين Adyen وهي شركة هولندية متخصصة في معالجة المدفوعات عبر الانترنت ، والتي بدأت في التوسع بسرعة في أمريكا الشمالية ، كذلك الأمر بالنسبة لشركة سكوير Square وهي تقدم نفس الخدمات ، اي خدمات معالجة المدفوعات ، كما ان لديها نقاط بيع وأجهزة مالية لذلك الغرض
وفي ظل هذه المنافسة المحتدمة تستخدم PayPal مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات للحفاظ على مكانتها الرائدة ، من بينها :
- الاستثمار بكثافة في البحث والتطوير لتطوير منتجات جديدة وتحسين التكنولوجيا الحالية.
- التركيز على التوسع الجغرافي ، عن طريق فتح مكاتب جديدة في جميع أنحاء العالم
كما تسعى PayPal إلى الاستفادة من قاعدة عملائها الكبيرة ، فهذه الشركة لديها أكثر من 400 مليون عميل نشط ، مما يمنح الشركة ميزة في جذب المزيد من البائعين
ففي عام 2023 ، أعلنت PayPal عن عدد من المبادرات الجديدة لتعزيز مكانتها الرائدة ، حيث تشمل هذه المبادرات :
- إطلاق ميزة جديدة تسمى PayPal Pay Later ، والتي تتيح للمشترين شراء البضائع الآن والدفع لاحقًا
- توسعة نطاق PayPal Credit ، وهي خدمة ائتمان لشراء عبر الإنترنت
- الاستحواذ على Honey ، وهي شركة تقدم خصومات للمشترين عبر الإنترنت
ومن المرجح أن تستمر المنافسة في مجال معالجة المدفوعات في الارتفاع في السنوات القادمة ، لكن باي بال PayPal بفضل قاعدة عملائها الكبيرة واستثماراتها القوية في البحث والتطوير ، هي في وضع جيد للاحتفاظ بمكانتها الرائدة ...
0 التعليقات:
إرسال تعليق